منتديات منير شريدح

اغاني وكليبات وافلام ورياضه
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 في ذكرى رحيل المايسترو السادسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منيربيكهام
Admin


عدد الرسائل : 598
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : كرة قدم
تاريخ التسجيل : 05/05/2008

مُساهمةموضوع: في ذكرى رحيل المايسترو السادسة   الخميس مايو 15, 2008 8:08 pm



في مثل هذا اليوم وتحديدا في 6 مايو 2002 رحل عن دنيانا رجل علمنا معني الإنضباط والإلتزام والمباديء والنجاح . رجل قاد فريق بحجم الأهلي كلاعب وكإداري ثم كرئيس . رحل عن دنيانا المايسترو صالح سليم عن عمريناهز 72 عاما .



ولد صالح سليم في 11 سبتمبر1930 بحي الدقي . لعب أول مباراة مع الفريق الأول بالأهلي في 1 فبراير عام 1948 . وفي عام 1962 خاض المايسترو تجربة إحتراف في النمسا مع فريق جراتس ولكنه عاد بعد أربع سنوات . أحرز المايسترو بقميص الأهلي 19 بطولة منها 11 بطولة دوري و 8 بطولات كأس مصر . كما فاز مع المنتخب الوطني ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1959 . سجل 78 هدفا في الدوري و 14 هدفا في الكأس .



عمل الراحل الكبير كمدير للكرة عام 1971 وبعد عام أصبح عضو بمجلس إدارة النادي قبل أن يصبح رئيسا للنادي أعوام 1980 , 1984 , 1992 , 1997 وحتي رحيله .



ومن أطرف المواقف في حياة المايسترو كان في لقاء الأهلي والمنيا في عام 1962 وإحتسب الحكم للفريق ركلة جزاء ووقف المايسترو علي التسديد ولكنه فاجأ الجميع بتمرير الكرة للجوهري الذي سجل منها الهدف ليفوز الأهلي 5/0 .



بالطبع لن يحتاج الجمهور أي طلب لأنه بدون شك سيقرأ الفاتحة لرجل من الرجال الذين ضحو من أجل الأهلي .



صالح سليم ( المايسترو )



تنظر إلي وجهه تري الإنضباط والإلتزام فهو كاره بطبيعته للتسيب والإستهتار واللامبالاة . قدم للأهلي ولمصر كلاعب ومن ثم كإداري الكثير والكثير . ينظر إليه الكثيرون من أبناء المحروسة علي أنه رمز للكرة في الأهلي بل في مصر والوطن العربي . كان لاعبا قائدا في أرض الملعب لدرجة أنه لطم أحد زملائه علي وجهه في مباراة لأنه لم يؤد دوره بجدية , فهو لاعب يحترمه الجميع ويخافه غير المنضبطين . كان إداريا محنكا تمكن مع كابتن عبده صالح الوحش من أن يعيد الفريق لطريق الإنتصارات بعد إنتكاسة الستينيات . أصبح رئيسا للنادي الأهلي وتسلم جائزة لقب نادي القرن ويا للمصادفة أن يتسلم هذه الجائزة هذا الشخص . هو الشخص الذي يحترمه خصومه ( إن وجدوا ) قبل أنصاره . هو الكابتن محمد صالح محمد سليم . ولد في يوم 11 سبتمبر عام 1930 بحي الدقي , والده هو الدكتور محمد سليم ووالدته هي السيدة زين الشرف .



بدأت حكاية الصبي الصغير مع الكرة وهو في مدرسة الأورمان حيث أعلنت الإدارة تخبر الطلبة أنه بإمكان أي طالب يري في نفسه القدرة علي لعب الكرة التقدم لسيد أفندي المشرف العام للإنضمام بعد الإختبار لفريق المدرسة , ولكن كان هذا المشرف شخصا صارما يقوم بتوبيخ الصبي لأنه كان يلعب الكرة كثيرا لدرجة تجعل ثيابه دائما في حالة يرثي لها وهو ما يتنافي وقواعد المدرسة فتردد محمد في التقدم له بطلب للإشتراك في فريق المدرسة قبل أن يحسم الأمر مع نفسه ويقرر التقدم لسيد أفندي .



ونجح الطالب الصغير ( كان في الصف الرابع الإبتدائي ) ووقع الإختيارعليه ليلعب في فريق المدرسة لتبدأ بذلك الخطوات الأولي في مشوار طويل إمتد لسنوات وسنوات من العطاء غير المنقطع . ولكن هل تتخيل عزيزي القاريء أن هذا العملاق الذي ألفناه جميعا شامخا بدأ مدابعة الكرة وهو مهتز لعدة أسباب أولها إختلاف حجم الكرة عن الكرة التي إعتاد اللعب بها وثانيا كبر حجم الملعب عن المساحة التي كان يلعب فيها من قبل. والعجيب أن المشرف في هذه الأيام البعيدة شمت في الطفل المتعثر لأنه كان يزعجه بشقاوته - وهنا يبرز تساؤل وهو هل لو علم سيد أفندي أن هذا الغلام سيكون هو صالح سليم هل كان سيعامله كذلك ؟ ولكن علينا ألا نغفل دور المشرف في فرض الإنضباط بالمدرسة ويأخذنا عشقنا لهذا الرمز للقسوة علي هذا المشرف - وقال له " إنت بس شاطر في الشقاوة والزعيق وساعة الجد هنا تعبت ومش قادر تجري! إنت باين عليك مبتعرفش تلعب " ( نقلا عن موقع صالح سليم )



وهنا تفجرت في نفس الصغير كل الطاقات الكامنة في نفسه وإنطلق كالمارد يريد أن يلامس النجوم بيده . وفي يوم الإختبار كان اللقاء بين فريق صالح وفريق المدرسة الخيرية الإسلامية وكان يوما صعبا علي نجمنا فخسر فريقه اللقاء و كسر ذراع الفتي الصغير ولكنه لم يستسلم فكافح وأصر علي المواصلة في نفس الإتجاه وهو الأمر الذي لمسه السيد حسين كمال فطلب من الدكتور محمد سليم إنضمام نجله للأهلي فوافق , وكان الناشيء المنضم حديثا للأهلي يذهب كل يوم جمعة للنادي وذلك بجانب اللعب في المدرسة السعيدية حين وصل للمرحلة الثانوية وقد إلتحق صالح للمدرسة وسط إستقبال حافل من الجميع وتوقع المشرف علي نشاط الكرة بالمدرسة السيد أحمد مصطفي مستقبلا مشرقا للشاب الصاعد . ويبقي شارع عكاشة مسرحا لتألق الطالب الذي يلعب في ناشئي الأهلي حيث كان الناس تتوقف لتشاهد الصغار وهم يداعبون الكرة .



لم يتعجل الفتي الصاعد حجز مكان ثابت له في تشكيلة الأهلي فكان واقعيا وركز في تلك الفترة علي إحراز الكؤوس مع فريق المدرسة وكذلك اللعب مع الأهلي وكان يدرك أنه يسير في الطريق السليم المؤدي للنجاح . ولإثبات أن صالح سليم قائدا بالفطرة تجري في عروقة روح الحسم ( وهو أمر لا يحتاج إثبات ولا لبرهان ) فقد كان طالبا في الصف الثالث بالمدرسة السعيدية الثانوية حين وقعت أزمة بين زميل له في النشاط الرياضي بالمدرسة وإدارة المدرسة فساند صالح زميله بشدة ولكن ما لبثت الأمور أن تطورت لأزمة بينه هو شخصيا وبين الإدارة فقرر الرحيل عن المدرسة والتوجه للمدرسة الإبراهيمية ولحقه بعض من أصحابه . لم تنته القصة عند هذا الحد ففي مباراة له مع فريق مدرسته الجديدة أمام فريق حلوان تأخر الفريق في النتيجة في الشوط الأول فأعطي صالح لزملائه دشا ساخنا في الإستراحة ورفض توزيع الفاكهة علي زملائه ( كان هذا أمرا متعبا أن توزع فاكهة علي اللاعبين ) لأنهم لا يستحقوا المكافأة وبدأ الشوط الثاني فأحرز صالح هدفين ليفوز الفريق بثلاثية , كل هذا يصدر من طالب في المرحلة الثانوية ولكن لا عجب إذا علمنا أن هذا الطالب هو صالح سليم . و حان وقت المباراة التي إنتظرها اللاعب بفارغ الصبر أمام فريق مدرسته القديمة فأحرز هدفا ولكنه لم يشفع لهم حيث فاز الفريق المنافس 2/1 .



ويظل عام 1944 عاما فارقا في حياة المايسترو حيث تدرب تحت قيادة الرمز الكبير الكابتن مختار التيتش فبدأ يؤدي بكل جدية و وبكل ما أوتي من قوة وهو الأمر الذي أعجب مدربه جدا فإختاره لأول مرة في الفريق الأول في مباراة المصري التي أقيمت في ديسمبر 1947 وأحرز حينها اللاعب الصاعد هدفا ليفوز الأهلي 2/1 . أما أول مباراة رسمية له فقد كانت أمام يونان إسكندرية في الدوري المصري 1948 وفاز الأهلي 2/0 . و تميز نجمنا بميزة مهمة جدا وهي عدم إستعجال اللعب مع الفريق وإنما شغل باله بتجهيز نفسه دائما بدنيا وفنيا وذهنيا حتي إذا ما دفع به المدرب أدي علي أكمل وجه . و حين بدأت الفرق الإنجليزية إدخال طريقة اللعب التي تعتمد علي الليبرو الساقط خلف المساكين بدأ في تطوير أدائه ليتلائم مع الطريقة الجديدة وقد سهل عليه الأمر بشدة الكابتن التيتش ووجوده كمدرب له في هذه الفترة .



وعن مسيرته كلاعب حدث ولا حرج فقد قاد الأهلي للفوز بالدوري المصري تسع مرات متتالية في ظاهرة فريدة من نوعها وذلك بجانب بطولتين أخرتين ليصل إجمال عدد بطولات الدوري التي حصل عليها إلي إحدي عشرة بطولة وهو رقم قياسي يتمتع به المايسترو والكابتن أسامة عرابي ) . كما فاز بكأس مصر ثماني مرات وفاز عام 1961 بكأس الجمهورية العربية المتحدة ( أيام الوحدة بين مصر وسوريا ) . وصالح سليم لاعب هداف بطبعه فقد أحرز للأهلي في الدوري 78 هدف بجانب 14 هدف في مباريات الكأس . ولا زال رقمه القياسي يرعب الجميع ولا يستطيع أحد علي الإقتراب منه وهو تسجيله سبعة أهداف في شباك الإسماعيلي في اللقاء الذي فاز به الأهلي 8 / 0 , كما أن له ست أهداف في مرمي الزمالك .



في عام 1963 إحترف المايسترو في الدروي النمساوي ضمن صفوف فريق جراتس و حقق معه نتائج طيبة ساعدته علي البقاء في الدوري هناك محتلا المركز الخامس بعدما أحرز تسعة أهداف منها ستة أهداف في لقاء واحد مما جعل الجمهور هناك يطلقون عليه الفرعون المصري . ولكن لعدم قدرته علي التكيف مع الغربة والمعيشة في أوروبا عاد المايسترو بعد مرور أربعة شهور من سفره كأول محترف مصري يتلقي عرضا من نادي أجنبي للإحتراف في صفوفه . وللمايسترو تجربة في السينما المصرية حيث قام بتمثيل ثلاثة أفلام هي الشموع السوداء الفيلم الخالد , والباب المفتوح والسبع بنات ولكنه إكتفي بهذا القدر وقرر التفرغ للكرة وشؤونها .



ولم تكن نجاحات المايسترو مع المنتخب بأقل من نجاحته مع الأهلي حيث قاد اللاعب ككابتن للمنتخب مصر للفوز بكأس الأمم الأفريقية الثانية لها علي التوالي عام 1959 بعدما هزمت مصر إثيوبيا 4/0 والسودان 2/1 . وشارك المايسترو مع المنتخب أيضا في دورة الألعاب الأوليمبية ( روما 1960 ) وكذلك الدورة العربية بمدينة فاس المغربية عام 1961 .



وفي أكتوبر عام 1965 فكر المايسترو في الإنتقال من الأهلي للترسانة وهو الأمر الذي رحب به جميع لاعبي الترسانة وعلي رأسهم حسن الشاذلي ومصطفي رياض

ولكنه لم يستطع إرتداء قميص أخر غير قميص الأهلي فعاد مرة أخري ولعب في لقاء المحلة عام 1966 و فاز الأهلي 1/0 و لكنه لم يكن في يومه فهاجمته بعض الجماهير فقرر الإعتزال نهائيا و خوض مجال الإدارة قبل أن يهديه الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر وسام الرياضة عام 1967 ولكن مباراة إعتزاله تأخرت حتي عام 1980 حيث توقفت الكرة في تلك الفترة بعد النكسة وأقيم لقاء إعتزال جماعي لكل من الكابتن ( صالح سليم ورفعت الفناجيلي وعادل هيكل وطه إسماعيل وميمي الشربيني ومحمود الجوهري وطارق سليم ) تخيل عزيزي القاريء هذا العدد الضخم من الأساطير يقومون بالإعتزال في لقاء واحد .



وإنتقل المايسترو للتألق في مجال أخر وهو الإدارة حيث عمل كمدير للكرة عام 1971 و نجح في التعاقد مع هيديكوتي الذي قاد الأهلي لسلسلة من الإنجازات في فترة السبعينات . ولكن هذا الأمر لم يدم طويلا حيث لم يكمل عمله طويلا بسبب التدخل في عمله حيث حدث خلاف إداري مع أعضاء مجلس الإدارة عقب إصداره قرار يمنع أي منهم من النزول إلي أرض الملعب أثناء التدريبات أو المباريات الودية وهو الأمر الذي لم يعحبهم فقرروا تعيين نائبا له وهو الكابتن حلمي أبو المعاطي و قرر الإستقالة . فتوجه لمجلس الإدارة ورشح نفسه لعضوية المجلس عام 1972 ونجح نجاحا ساحقا ولكنه إستقال فورا بعدما قرر مجلس الإدارة إذاعة إحدي مباريات الأهلي كان مجلس الإدارة قد قرر عدم إذاعتها , و بعد الضغوط الأمنية عدل عن قراره فإستقال صالح لأنه لم يستطع أن يري الأهلي يخضع للضغوط . وعمل في هيئة قناة السويس لفترة قبل أن يفتح مشروعا خاصا للغزل والنسيج مع شقيقه عبد الوهاب عام 1974 ولكنه لم يوفق ليتجه للإستيراد والتصدير وأسس شركة سليمكو ولكن لم ينجح أيضا ليقرر العمل كوكيل لعدد من الشركات الأجنبية في مجال المقاولات .



وبعد مرور عامين كبر طموح المايسترو فقرر الترشح علي مقعد الرئيس أمام الفريق مرتجي الذي كان رئيسا للأهلي للعام العشر في ذلك الوقت وحصل المايسترو علي عدد 45 % من الأصوات و لا يستطيع أن يحقق حلمه والغريب أن الكابتن صالح لم يقم بأي حملة إنتخابية وحصل علي هذا العدد من الأصوات رغم أن المرشح الذي كان أمامه هو الفريق مرتجي .



وفي عام 1980 أصر المايسترو علي الترشح مرة أخري لمجلس الإدارة مرة أخري ولكن هذه المرة نجح نجاحا ساحقا بعدما سانده نجوم الكرة ( الخطيب ومصطفي يونس وغيرهم ) وكذا نجوم السلة ليفوز الرجل بجدارة و يصبح بذلك أول لاعب في تاريخ النادي الأهلي يجلس علي مقعد رئيس مجلس إدارة الفريق الأعرق في أفريقيا والشرق الأوسط ورفع شعار الأهلي فوق الجميع هذا الشعار الذي ظل صامدا منذ تلك الفترة وحتي يومنا هذا وسيظل صامدا للأبد بإذن الله . وبعدما نجح في الإنتخابات أقام حفلا لتكريم كل من لم يوفقوا في الإنتخابات في واحدة من أجمل مواقف المايسترو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moner23.yoo7.com
منيربيكهام
Admin


عدد الرسائل : 598
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : كرة قدم
تاريخ التسجيل : 05/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: في ذكرى رحيل المايسترو السادسة   الخميس مايو 15, 2008 8:08 pm

وفي عام 1984 دخل المايسترو الإنتخابات علي مقعد الرئاسة مرة أخري ولم يعد أي حملة ولكنه إكتفي بحجم ما أنجزه في الفترة السابقة ويفوز الرجل فوزا ساحقا علي الفريق مرتجي ليقود الأهلي في فترته الثانية . وفي فترة الثمانينات وتحت رئاسة المايسترو حقق الأهلي إنجازات أفريقية كبيرة حيث حصل علي كأس الأندية الأفريقية أبطال الدوري مرتين وحمل كأس الأندية الأفريقية أبطال الكأس ثلاث مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moner23.yoo7.com
منيربيكهام
Admin


عدد الرسائل : 598
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : كرة قدم
تاريخ التسجيل : 05/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: في ذكرى رحيل المايسترو السادسة   الخميس مايو 15, 2008 8:09 pm

و لكن يظل أهم قرار إتخذه صالح سليم في هذه الفترة هو قرار إستبعاد كل نجوم الكرة الكبار في النادي ويكفي أن أذكر أسماء كمحمود الخطيب وطاهر أبو زيد وعلا ميهوب ومصطفي عبده لتضامنهم مع مدربهم كابتن الجوهري الذي إنقطع عن تدريبات الفريق لخلاف مع الإدارة فتضامن معه اللاعبون فقرر المايسترو إيقاف الجميع . موقف عادي , ولكن إذا علمت عزيزي القاريء أن مباراة الزمالك في دور الثمانية بكأس مصر كانت علي الأبواب و أن الزمالك في هذه الفترة كان به عمالقة لأدركت معي أن هذا الرجل كان من كوكب أخر . وبالفعل لعب الفريق المباراة بقيادة شوبير ومعه بعض الناشئين ومنهم حسام حسن المهاجم الصاعد وبدر رجب وعلاء عبد الصادق فكافأ الله الأهلي لأنه حافظ علي مبادئه ولم يهتم بالنجوم وتمردهم وفاز 3/2 علي فاروق جعفر وكوارشي الرهيب وجمال عبد الحميد وطارق يحيي والبقية في واحدة من أوضح الأمثلة علي أن الأهلي هو بكل تأكيد نادي المباديء ليس بالكلام ولكن بالفعل .



وفي عام 1988 إكتفي المايسترو بهذا القدر من الإنجازات ورأي ضرروة ضخ دماء جديدة في مجلس الإدارة فأعلن عدم ترشحه للإنتخابات في موقف نبيل يدل علي أن هدفه الرئيسي كان الأهلي ولا شيء سواه . وفي عام 1990 تدهور الفريق الأول بطريقة مخيفة فتمت إقالة مجلس الكابتن الوحش وجاء صالح سليم كرئيس للأهلي يحاول فرض الإنضبط وإعادة الفريق للطريق السليم . و إستمر هذا المجلس حتي عام 1992 حين أجريت الإنتخابات وكالعادة فاز المايسترو بنجاح منقطع النظير وللمرة الثانية أيضا يكون لنجوم الكرة دورا في الإنتخابات . وفي عام 1996 أعيد إنتخاب صالح سليم رئيسا للأهلي مرة أخري و لأن المايسترو أثبت أنه هو الرئيس الأحق بالنادي فقد قال المرشح الذي كان يتنافس معه ( السيد ثابت فضل الله ) أنه لو فاز لعين المايسترو رئيسا شرفيا للأهلي . وفي هذه الإنتخابات فاز المايسترو بفارق 4000 صوت عن أقرب منافسيه ولا تعليق !! .



و تتذكر عزيزي القاريء الإنجازات التي حققها نجوم التسعينات والإحتفاظ بالدوري سبع مرات متتالية وكلها أشياء تدل علي كم الإستقرار الذي وفره نجمنا الأكبر لفريق الكرة . ولكن كان له موقف كبير أخر حين توجه بمذكرة للرئيس محمد حسني مبارك يشكو فيها من السيد عبد المنعم عمارة رئيس المجلس الأعلي للشباب والرياضة في ذلك الوقت بسبب تدهور أحوال الكرة المصرية وإنحيازه للمصلة الشخصية دون المصلحة العامة . وموقف أخر في نهاية البطولة العربية حيث قرر الرئيس مبارك حضور المبارة وذهب رئيس النادي الأهلي لإستقباله فوجد مقعده الذي سيجلس عليه في أخر الصف فغادر الملعب فورا ليس لأنه صالح سليم ولكن لأنه رئيس النادي الأهلي الذي يجب أن يجلس في المقدمة فهو رمز للنادي . وفي عام 2000 كانت أخر إنتخابات للمايسترو ونجح بفارق 5000 صوت عن البقية ليدخل بالفريق الألفية الثانية بطموحات أكبر وأفق أوسع وإمكانيات أكبر وهو ما نجني ثماره حاليا حيث وصل فريق الكرة لأعلي مستويات النجومية والتألق




صالح سليم الإنسان



إشتهر المايسترو بعزة النفس والكبرياء وهو ما فسره العديدون بالتكبر ولكن كل من عرف المايسترو عن قرب فندوا هذه الإدعاءات ومنهم الصحفي الشهير الأستاذ حسن المستكاوي الذي كتب يوما في الأهرام عن هذه النقطة و وضح كيف أنه كان معتزا بنفسه لأبعد درجه ولكنه أبدا لم يكن متكبرا . والمثير فعلا أن هذا الشخص بهذه الصفات كان يخجل جدا إذا ما تواجد في مكان عام وإستقبله الجميع بحفاوة . كما أنه كان شخصا هادئا جدا ولكن وقت الجد يتحول لقمة الغضب خاصة إذا ما مس احد كرامته بأي سوء ولكن تبقي العصبية شيئا إعترف المايسترو بأنه غير جيد في طبعه .



ومن أهم هوايات الرجل العظيم الإستماع للموسيقي فقد إمتلأ بيته بعديد الإسطوانات المسجل عليها ألوان مختلفة من الموسيقي التي إستخدمها كوسيلة للإستمتاع والتأمل . كما أن المايسترو يجيد بشدة طهي الطعام وبخاصة الأسماك رغم أنه لا يأكلها بإستثناء التونة أما أقرب الأطباق إليه فكانت الفاصوليا البيضاء والجبن والفول المدمس الطبق المصري الأشهر .



يكره صالح سليم جهاز التلفزيون بشدة لأنه كان يراه منوم وهو ما يفسر حرصه علي الإستماع له قبل النوم ,. وكان يوم المايسترو يبدأ في السادسة صباحا , ولم يكن يستعمل التليفون إلا عند الضرروة



في عام 2002غادر المايسترو دنيانا وسكن إلي جوار ربه ليحزن الجميع وأصدر النادي الأهلي بيانا هذا نصه



" ينعي النادي الأهلي ابنا غاليا وأعز أبنائه ورمزا فريدا من أعظم رموزه الشامخة وعلما خفاقا من أعلام الوطن‏,‏ الفارس الذي قاد انتصارات لأكثر من نصف قرن منذ كان شبلا فلاعبا‏..‏ فقائدا لفريق النادي الأهلي ومنتخب مصر‏,‏ ثم مديرا للكرة وعضوا‏,‏ ثم رئيسا لمجالس إدارة النادي طوال العقود الماضية الحافلة بالانتصاراته والإنجازات المحفورة في تاريخ الرياضة والوطن لنادي القرن في مصر وإفريقيا والعالم العربي‏,‏ كان طوالها القدوة والمثل في الالتزام والإخلاص لقيمه ومبادئه وفي قيادته الفذة الفريدة‏.‏

حتي وافته المنية بعد كفاح طويل مع المرض الذي تحمل في صمت وشجاعة الرجال آلامه وتبعاته‏..‏ بما عرف عنه من اعتزاز بالكرامة واعتداد بالنفس وترفع نبيل دون أن يفقده المرض يوما اهتمامه ومتابعته لأدق أمور ناديه الذي عاش طوال عمره يعمل علي بناء مجده ورفع رايته وصيانة مبادئه والحفاظ علي تاريخه في شجاعة لا تعرف الخوف أو المجاملة أو الانحناء‏,‏ وفي الذود عن عرينه حتي النفس الأخير بجسارة الأسود وبسالة الفرسان‏.‏


إن النادي الأهلي بمجلس إدارته وأعضائه وجماهيره الوفية في مصر والأمة العربية وأنحاء المعمورة‏,‏ وقد هزه المصاب الفادح الجلل في ابنه العزيز الغالي ورمزه الفريد السامي وقائد مسيرته المظفرة ليدعو الله عز شأنه أن يتغمد الفقيد الغالي الكابتن صالح سليم بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه‏,‏ وأن يسكنه مع الأبرار والصديقين فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moner23.yoo7.com
 
في ذكرى رحيل المايسترو السادسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات منير شريدح :: المنتدى الرياضى :: رابطه مشجعى نادي الاهلى-
انتقل الى: