منتديات منير شريدح

اغاني وكليبات وافلام ورياضه
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 بطايق اللاعيبه ميسى ورونالدو ورونالدينهو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منيربيكهام
Admin


عدد الرسائل : 598
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : كرة قدم
تاريخ التسجيل : 05/05/2008

مُساهمةموضوع: بطايق اللاعيبه ميسى ورونالدو ورونالدينهو   الخميس مايو 15, 2008 2:00 am


رونالدو في سطور


الإسم: لويز نازاريو دي ليما .

الكنية: رونالدو، فينومينوس، رونالدنهو، دادادو .

العُمر: 28 سنة .

الطول : 1,83 متر .

الوزن: 80 كيلوغرام .

العيون: بني .

تاريخ الولادةِ: أيلول/سبتمبر 22, 1976 .

مكان الولادة: بنتو ريبيرو في ريو دي جانيرو - البرازيل .


زوجته السابقة: ميليني دومنجويس.

إبنه: رونالد.



نمرة حذاؤه :42

المنتخب : البرازيل .


الموقع: مهاجم .

رقمه في الملعب : 9

أول ظهور دولي: 24-3-1994 , البرازيل - الأرجنتين 2-0 .

أول هدف مع المنتخب الوطني : 4-5-1994 , البرازيل - أيسلنده 3 - 0 (كان في الثامنة عشرة فقط ).



العائلة : الأب نيليو؛ الأم دونا سونا؛ نيليو الأخ الأصغر، إون الأخت .

الرّياضة التي يفضل أن يشاهدها َ: كرة السلة.

الهوايات: الطّعام, لعب التنس، السيارات الرياضية.

طموحات مبكرة : في عمر 13 , اعلن بشكل جرئ : " أنا سأُصبح الأفضل في العالم . أنا سأكون غني ومساعدة عائلتي . "


الرياضيون المفضلون : بيتي سامبراس، في التنس , مايكل جوردان في كرة السلة .

أفضل أصدقاؤه الرياضيون : مايكل شوماخر سائق الفورميلا 1 .

أصدقاؤه في عالم كرة القدم : تربطه علاقة قوية مع كل من زين الدين زيدان , وديلبييرو , وفييري , بالاضافة لزملائه بالمنتخب روبرتو كارلوس وريفالدو.


الرياضيون المفضلون له عندما كان طفلا : زيكو، نجمة كرة القدم البرازيلية.

الأغنية المفضلة : لا بيلا لانا.

الطّعام المفضل : السّباغيتي مع صلصة الطماطم و السمك مع الرز

مكان يحب أن يكون فيه عندما لا يلعب كرة القدم : شاطئ البحرفي البرازيل.


جيرزينهو : " عندما تصل الكرة الى أقدام رونالدو فكأن الفريق قام بتحقيق نصف هدف والنصف الثاني ضمنوه " .

روماريو : " نحن سوية مع البرازيل في فرنسا 98 سنكون أبطال العالم للمرة الخامسة " . ( قبل اسنبعاد روماريو عن كأس العالم 98 ) .

كرويف : " لا يمكن مقارنته مع أي واحد . سيبقى عظيما ان بقي كما هو " .





زاجالو : " يلعب كرة القدم ببهجة الأطفال وببرودة محنك . سيبقى بطل العالم حتى كأس العالم 2006 " . " هو الوريث الجدير لبيليه . هو مسبقا المهاجم الأفضل في العالم وسيتحسن ويتحسن تدريجيا . سرعته مدهشة. هو الذي سيعيد كتابة تاريخ كرة القدم . "




جيوفاني : " هو أفضل هداف في العالم . انه لشيء رائع أن ألعب معه . هو لطيف ولا يقف عن الإبتسام . لا أعتقد أن النجاح سيذهب عنه . "



زوبيزاريتا : " رونالدو يمكن أن يختلق كل الظروف والحالات لاحراز الأهداف لوحده . يمكن أن يحرز أهدافا من لا شيء . "



بوبي روبسون : " لا يمكن أن تجد لاعبا مثل رونالدو في أي مكان في العالم. هو مدهش جدا . يعرف متى يسدد أو يراوغ . هو يُمكن أن يكون 40 ياردة عن المرمى ومع ذلك يزعج المدافعين ويهيء الفرص لاحراز الأهداف و انه لشيء كاف أن تعمل مع أشخاص مثله . "



راؤول : " أُحاول أن أتعلم من رونالدو . تفجير امكانيته هي التي مكنته أن يَتخلص من المدافعين جيدا بشكل سهل الشيئ الذي معجب أنا به جدا . أنا ببساطة لست في مستواه . "



لينيكار :" لم أرَ شيئا مثل سرعة رونالدو بالكرةِ. انه يمكن أن يحرز أهداف من لاشيئ بهذه الموهبة. "



لورا بلانك : " لايمكن السيطرة عليه مثل كرة المنضدة . "



شيرير : " رونالدو الأفضل أينما ذهبت . الله فقط يَعْرفُ ما هو يُمكنُ أَنْ ينجز في السنوات القليلة القادمة. "



فالدانو : " هو مثل لاعب بمحرك فراري مبرمج على أن يحرز الأهداف . هو يحسب جدا ، لذا يكون بقوة غامرة رائعة قادرة على جعله فائزا بالألعاب لوحده. إذا هو كان برازيليا ، إذن البرازيل هي مكان للمريخيين . "



سيزار غوميز : " اللعب ضد رونالدو كان أصعب شيء في حياتي .إنه مثل الذي يلعب 500 دقيقة متواصلة . "






ألقابه وبطولاته :

مع نادي كروزيرو البرازيلي :

كأس البرازيل ( 1993 ) , هداف بطولة مينيرو ( 1994 ) , هداف بطولة كوبا السوبر ( 1994 ) , بطولة مينيرو ( 1994 ) .

مع نادي أيندهوفن الهولندي :



هداف الدوري الهولندي ( 1995 ) , الدوري الهولندي ( 1995 ) , هداف بطولة كأس هولندا ( 1996 ) , كأس هولندا ( 1996 ) , رشح لأن يكون لاعب الفيفا الأول في العالم ( 1996 ) .



مع نادي برشلونة الأسباني :



أفضل لاعب لاتيني بالدوري الأسباني ( 1997 ) , لاعب الفيفا الأول ( 1996 ) , كأس اليوبر الأسبانية ( 1996 ) , هداف الدوري الأسباني ( 1997 ) , الدوري الأسباني ( 1997 ) , أفضل لاعب في أوروبا ( 1997 ) .



مع نادي انتر ميلان الايطالي :



كأس الاتحاد الأوروبي ( 1998 ) , لاعب الفيفا الأول بالعالم( 1997 ) ,الكرة الذهبية ( 1997 ) , أفضل لاعب بأوروبا ( 1998 ) , أفضل مهاجم بأوروبا ( 1998 ) , أفضل لاعب أجنبي بالدوري الايطالي ( 1998 ) , أفضل لاعب بالدوري الايطالي ( 1998 ) , لاعب الفيفا الأول في العالم ( 1998 ) .



مع النتخب البرازيلي :



بطولة كونمبيل لاقل من 17 سنة ( 1991 ) , بطولة أمريكا الجنوبية لاقل من 19 عاما ( 1993 ) , كأس العالم ( 1994 ) , كأس أمبرو ( 1995 ) , الميدالية البرونزية في أولمبياد أتنلانتا ( 1996 ) , بطولة القارات ( 1997 ) , كوبا أميركا ( 1997 ) , أفضل لاعب ومهاجم في كأس العالم بفرنسا ( 1998 ) , كوبا أميركا ( 1999 ) .




في أكثر من 6 سنوات في الدوري الأوروبي أحرز رونالدو 118 هدفا في 141 مباراة لعبها , بمعدل أكثر من أربعة أهداف في خمسة مباريات !!!!




أهدافه :


الموسم النادي عدد الأهداف عدد المباريات

89/90 سوشيال راموس 8 12

90/93 ساو كريستوفاو 36 54
93/94 كروزيرو 58 60

94/95 ايندهوفن 33 35

95/96 أيندهوفن 18 18

96/97 برشلونة 39 44

97/98 انتر ميلان 34 47

98/99 انتر ميلان 15 25

99/2000 انتر ميلان 5 8


مع نادي انتر ميلان موسم 97/98 أحرز رونالدو 34 هدفا في 47 مباراة 25 منها في الدوري و 6 في البطولة الأوروبية والباقي في الكأس


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ليونيل ميسي (Lionel Messi) (ولد في 24 يونيو عام 1987، في روساريو، الأرجنتين) هو لاعب كرة قدم أرجنتيني، يلعب في نادي برشلونة الإسباني



معلومات شخصية
الاسم الكامل ليونيل آندريس ميسي
تاريخ الولادة 24 يونيو 1987
مكان الولادة روساريو، الأرجنتين
الطول 1.69 م
اللقب ليو، لا بولغا (البرغوث)
معلومات الأندية
النادي الحالي نادي برشلونة
الأندية الاحترافية*
الأعوام النادي الظهور (الأهداف)
2004 - الآن نادي برشلونة 30 (10)
المنتخب الوطني
2005 - الآن الأرجنتين 12 (2)



سيرة

بدأ ليونيل ميسي باللعب في سن مبكر مع نادي نيويلز أول بويز. عندما كان يبلغ من العمر 11 عاماً، عانى من مرض نقص هرمونات النمو و الذي يحد من نموه، ولم يستطع أبويه أن يعالجوه في الأرجنتين لكلفة العلاج الباهظة، فانتقلوا إلى برشلونة، إسبانيا. بعد ذلك حاول ليونيل الانضمام إلى نادي برشلونة بالرغم من أن عمره 13 عاماً فقط. أبهرت مهاراته المسؤولين فقبلوه ليلعب مع نادي برشلونة B، الذي حقق معه انتصارات كثيرة، بمعدل أكثر من هدف واحد لكل مباراة. في أكتوبر عام 2004 شارك ليونيل مع أول مبارياته مع نادي برشلونة (الفريق الأول) ضد نادي إسبانيول، وكان ثالث أصغر لاعب يلعب مع صفوف الفريق الأول.

دخل ليونيل ميسي التاريخ من أوسع أبوابة عندما سجل هدفه الأول مع نادي برشلونة (الفريق الأول) أمام الباسيتي وذلك بعد تمريرة متقنة من قبل اللاعب الشهير رونالدينو ليسددها ميسي كرة ساقطة فوق حارس المرمى ، وبهذا الهدف يصبح ميسي أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدفاً ، وهو لم يتجاوز الـ17 عاماً .

وفي عام 2005 كانت الفرصة مناسبة لـليونيل ميسي لإثبات نجوميته عندما أستدعي لـمنتخب الأرجنتين للشباب وذلك للمشاركة في بطولة كأس العالم للشباب وبها بزغ نجمه وظهر للعالم عندما ساند وساعد منتخبه للحصول على البطولة بعد مستويات رفيعة أذهلت الجميع وليس أدل من ذلك إلا حصوله على لقبي الهداف وأفضل لاعب ليؤكد أفضليته المطلقة .

وفي نفس العام 2005 حصل اليافع الملقب بـ (ليو) على جائزة أفضل لاعب شاب أو الولد الذهبي الصادرة من مجلة توتو سبورت الإيطالية ، متفوقاً بذلك على العديد من الشبان الموهوبين كـواين روني و كريستيانو رونالدو و روبينهو وغيرهم .

وفي عام 2006 شارك مع ناديه برشلونة الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا وساند فريقه بشكل جيد ، لعل أشهرها اللقاء الأوروبي الكبير الذي جمع نادي برشلونة مع نادي تشيلسي الإنجليزي والذي كان أحد مفاتيح الفوز في دور الذهاب ، وفي دور الإياب شارك لمدة 25 دقيقة فقط بعد إصابته بعضلة الفخذ الخلفية (العضلة الضامة) ولم يستطع متابعة اللعب ليخرج وهو حزين لعدم قدرته على اللعب بهذه الحالة و كان من المفترض أن تستمر إصابة ميسي إلى 6 أسابيع كحد أقصى و لكن استعجاله بالعودة ضاعف من إصابته و أدى لغيابه لمدة 3 أشهر و بالتالي لم يشارك مع ناديه برشلونة الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا

و كانت مشاركة ميسي في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا مهددة و لكنه عاد في اللقاء الودي أمام أنغولا و شارك في المونديال و رغم أنه لم يشارك في المباراة الافتتاحية أمام ساحل العاج إلا أنه شارك في المباراة الثانية أمام صربيا في الربع ساعة الأخير و أبدع بشكل هائل حيث صنع هدفا بعد 3 دقائق تقريبا من نزوله للملعب و ذلك بتمريره كرة رائعة لـهرنان كريسبو الذي استغلها و قبيل نهاية المباراة أحرز ميسي هدفا لفريقه في المباراة التي انتهت 6-0 و كانت أكبر نتائج المونديال و لعب ميسي أساسيا في المباراة الثالثة أمام هولندا و لكنه لم يبرز كما في المباراة التي قبلها و شارك في ثمن النهائي أمام المكسيك مع نهاية الوقت الأصلي و لم يشارك أمام ألمانيا مما أثار استهجان الجماهير تجاه المدرب خوسيه بيكرمان الذي لم يلبث أن استقال بعد الخسارة

و عاد ميسي بعد مونديال مخيب للعب مع برشلونة و كان عليه تعويض غياب النجم رونالدينيو في افتتاحية الدوري الإسباني 2006/2007 و قام بذلك على أكمل وجه حيث سجل هدفا جميلا و قاد فريقه للفوز 3-2 و نجح في المباراة الثانية أيضا بالتسجيل و استمر على تألقه حتى أحرز هدفا رائعا للغاية أمام إشبيلية حيث راوغ 3 مدافعين في مسافة متر تقريبا في المباراة التي فازها فريقه 3-1 و بعد مباراة إشبيلية كان على ميسي و فريقه أن يواجهوا تشيلسي اللندني و خسر برشلونة هناك بهدف لصفر و تألق ليونيل ميسي بتلك المباراة و بعد مباراة تشيلسي كان على برشلونة أن يواجه مباراة صعبة أخرى كانت هذه المرة أمام ريال مدريد و تألق ميسي بشكل لافت في تلك المباراة و قدم لوحات كروية رائعة حيث راوغ فابيو كانافارو و روبرتو كارلوس معا بخفة في أجمل لقطات المباراة و لكن تألقه لم يكن كافيا فخسر فريقه 2-0.

و أصيب ليونيل ميسي من جديد في مباراة فريقه أمام ريال سرقسطة إثر التحام قوي مع المدافع و اضطر للغياب لمدة 3 أشهر و لكنه ساند فريقه في عدة مباريات من المدرجات كما فعل في مباراة فريقه المصيرية في دوري أبطال أوروبا أمام فيردر بريمن و كما فعل في مباراة فريقه مع أتلتيكو مدريد التي انتهت بالتعادل 1-1 بهدفي رونالدينيو و الأرجنتيني الواعد الأخر سيرجيو أغويرو ويملك ميسي ألقابه عدّه لعل أشهرها (مارادونا الصغير) نسبه إلى الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا.

مسيرة ميسي المتألقة في موسم 2006/2007 لم تتوقف عند هذا الحد بل أحرز هاتيرك تاريخي في مرمى ريال مدريد و الهدف الثالث بالتحديد كان قمة في الروعة

و في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أحرز ميسي هدفا أسطوريا في مرمى خيتافي و كان هذا الهدف شبيها بهدف مارادونا أمام إنجلترا في كأس العالم 1986. و إمتلأت صحف العالمم بالمقارانات بين هذا الهدف و هدف مارادونا الأسطوري ، لدرجة أن الصحف الأسبانية وصفت ميسي ب "ميسيدونا". فلقد قطع ميسي 62 متراً متجاوزاً أربع مدافعين مختلفين بالاضافة إلى الحارس ، و وضع الكرة في المرمي من نفس الزاوية التي وضع منها مارادونا هدفه التاريخي.

ا-بات مهاجم المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ليونيل ميسي، خامس أصغر هداف في تاريخ النهائيات بتسجيله الهدف السادس لمنتخب بلاده في مرمى صربيا ومونتينيغرو، في اللقاء الذي انتهى لصالح الأرجنتين بستة أهداف نظيفة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم.

قائمة أصغر الهدافين في تاريخ المونديال

1. البرازيلي بيليه – 17 عاما و 239 يوما (سجله في 19-6-1958)

2. المكسيكي مانويل روساس – 18 عاما و93 يوما (سجله في 19-7-1930)

3. الإنكليزي مايكل أوين – 18عاما و191 يوما (سجله في 22-6-1998)

4. الروسي دميتري سيشيف – 18 عاما و232 يوما (سجله في 14-6-2002)

5. الأرجنتيني ليونيل ميسي – 18 عاما و357 يوما (سجله في 16-6-2006)

ب-ميسي نجم برشلونة أكبر مسوق إعلاني لل XBox360 في الارجنتين وبرشلونة اقيمت بطولة xbox360 اقيمت في عدة دول في أوروبا ( انجلترا والمانيا وفرنسا ودول أخرى ) شارك فيها المسوق الاول لإعلانات الاكس 360 ليونيل ميسي((نجمي المفضل )) والنجم ديل بييرو

حيث اتيحت الفرصة للعب مع النجوم في خطوة جادة لرفع مبيعات الجهاز في دول امريكا الجنوبية واوروبا

ج-ميسي افضل لاعب في برشلونة هذا الموسم صحيفة الموندو الاسبانية اجرت تصويت عن افضل لاعبي برشلونة هذا الموسم وقد حضى الساحر الارجنتيني الصغير ليونيل ميسي على نسبة جارفة من الاصوات لم يتخيلها الكثير وكما تحدث العديد من المتابعين الرياضيين ان مستقبل هذا الاعب كبير جدا ليس فقط على مستوى الدوري الاسباني ونادية برشلونة بل على المستوى لاعالمي مع منتخب بلادة او في بطولة دوري الابطال هو لا يزال صغير السن وأمامه العديد من السنوات لكي يكون النجم الاول فيها




][®][^][®],رونالدينهو[®][^][®][

تاريخ الولادة: 21 \مارس\1980
مكان الولادة: بورتو ألغيري -البرازيل
الطول: 180 سم
الوزن: 76 كلغ
الموقع: وسط
النادي الحالي: إف سي برشلونة


بعد ان تألق بشكل كبير في تلك البطولة وظهر للجميع أن هناك نجما كبيرا قادما بقوة سارع فريق "بي
إس في" الهولندي بعرض مغر تمثل في 8 ملايين دولار،ولكن المفاجأة جاءت من فريق غريميو الذي
صدم الجميع برفضه القاطع لأنتقال نجمه المفضل في تلك السن،وكان الفريق يمني النفس بأنه بعد سنوات قليلة ستتضاعف قيمة اللاعب وال 8 ملايين دولار قد تصبح 15 أو 20 مليون دولار أو ربما أكثر.

وفي سنة 1999بدأ أول موسم احترافي له مع فريقه غريميو وسجل له 15 هدفا في 14 مبارة فقط وه ما أثار انتباه مدرب الفريق الأول وقتها ليكسمبورغو الذي لم ينتظر طويلا فأرسل في طلبه للإنضمام لقافلة نجوم السامبا التي كانت تحضر في تلك السنة 1999 لكأس كوبا -أمريكا في البارغواي.

وفي اول مشاركة له في هذه الكأس لم يخيب ظن المدرب وسجل هدفا جميلا ورائعا ضد فنزويلا في آخر دقائق المباراة.

وأيضا في السنة نفسها حصل على هداف بطولة القارات ب6 اهداف.

وبعد هذ البطولة بأشهر تقدم فريق ليدز يونايتد بعرض قياسي بلغ ال30 مليون دولار من أجل الإستفادة من خدمات هذه الجوهرة البرازيلية،لكن رئيس فريق غريميو رفض مرة أخرى هذا العرض وهو ما اثار حفيظة روناليدنهو وأخوه روبيرتو.

ابتداء من هذه الحادثة العلاقة تتوتر بين رونالينهو ورئيس فريق غريميو ووصل الأمر إلى حد رفضه اللعب للفريق سنة 2001 وذلك لستة اشهر،اضطر بعدها فريق غريميو لبيعه لفريق سان جيرمان الفرنسي بحوالي 7 ملايين دولار.

وفي اول مباراة له مع فريقه الجديد أبهر الجميع بفنياته العالية وأكد لسكولاري مدرب المنتخب البرازيلي الاول بأنه على أتم الإستعداد لقيادة منتخب البرازيل في نهائيات 2002 .

وبالرغم من تعافي رونالدو نجم المنتخب الأول وايضا وجود ريفالدو إلا إن ذلك لم يمنع الفتى الشاب من التألق إلى جانب النجوم الكبار ،ولعل ابرز شيء قدمه هو تلك التسديدة الرائعة في شباك سيمان الحارس الأنجليزي والتي تسببت في خروج المنتخب الأنجليزي من البطولة،وأيضا في بداية نهاية مسيرة ديفيد سيمان بعد أن تأثر بشكل كبير بسبب هجوم الإعلام الأنجليزي عليه والذي حمله الخروج المبكر للمنخب الأنجليزي من البطولة.

وبفضل لمساته الساحرة وتمريراته الحاسمة ساهم رونالدينهو بشكل كبير في فوز المنتخب البرازيليفي كأس العالم 2002،وأصبح بذلك نجما من نجوم الكرة العالمية.

وعلى النهج نفسه تألق في الدوري الفرنسي مع فريق باريس سان جيرمان وسجل له اهدافا جميلة وحاسمة جعلت منه النجم الأول في كل فرنسا رغم ان الفريق لم يحقق ألقابا كثيرة.

ثم تعاقد فريق برشلونة مع رونالدينهو بقيمة 35 مليون دولار بعد منافسة شرسة مع عدد من الأندية الأوربية العملاقة في مقدمتها فريق الشياطين الحمر
FPRIVATE "TYPE=PICT;ALT="

وبذلك حدثت ثورة في الدوري الأسباني بعد قدوم الفتى البرازيلي الساحر،بعد كان فريق برشلونة يتقهقر ويعاني الأمرين للحفاظ على نفسه وسط ترتيب الليغا الأسبانية في بداية الموسم.

مع تحياتي لكم
منير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moner23.yoo7.com
 
بطايق اللاعيبه ميسى ورونالدو ورونالدينهو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات منير شريدح :: المنتدى الرياضى :: الاخبار الرياضيه-
انتقل الى: